مـــــــــــــــــــــواعظ
من فضل الله على عباده تتابع مواسم الخيرات ومضاعفة الحسنات فالمؤمن يتقلب في ساعات عمره بين أنواع العبادات والقربات فلا يمضي من عمره ساعة إلا ولله فيها وظيفة من وظائف الطاعات وما أن يفرغ من عبادة إلا ويشرع في عبادة أخرى ولم يجعل الله حدا لطاعة العبد إلا انتهاء عمره وانقضاء أجله.
وبعد ان اتم الله لنا نعمة اكمال شهر الصيام والقيام ورتب عليه عظيم الأجر والثواب صيام ست أيام من شوال التي ثبت في فضائلها العديد من الأحاديث منها ما رواه الإمام مسلم من حديث أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه أن النبي - صلى الله عليه وسلم- قال : ( من صام رمضان ثم أتبعه ستا من شوال كان كصيام الدهر
المواضيع الأخيرة
بطاقات اسلامية
أدعية رمضانــــــــــية
من (العروض الزاخر) نتفــرّب زلفــى..يا .. مرعي محمود
صفحة 1 من اصل 1
من (العروض الزاخر) نتفــرّب زلفــى..يا .. مرعي محمود
كونطاكتيت لـ(مرعي) من الفايس وطلبت****من (العروض الزاخر) نتفــرّب زلفــى
العروض الزاخر واحتمالات الدوائر.pdf
غير رجعت العشوه شوفوا كيف يأســت
يظهر لي جبان راحت لـــه الوقفــــــــه
جنيدو ..سيــدي هاك عنده واش كتبــت
Début de la conversation
http://kenanaonline.com/boutaflikayahod#http://kenanaonline.com/users/boutaflikayahod/posts/905361
القزم بوتفليقة
kenanaonline.com
عدو نفسه وعدو الامة هذا يعرفني...https://www.facebook.com/profile.php?id=100003347088324
أحمد جنيدو
Fin de la discussion
سال لي عليه كثير واعطيـــه القفّــــــــه
عن الشعر في صميم العروض أتحدث اليكم.doc
( ف) كرشو التبن هرب؟انا هكذا عرفـت****وواش رايك انت؟هذا الشـــي صدفـه؟
على الخليل أدّارك؟واش قريت وكسبت؟****اخفش ثان بان وطــل من الشّرفـــه؟
الـ (المتدارك العشري)
ياترى على(اللاحق) و(الملحق) نظمــــــت؟****وكاشمه ع(المقبـــول)عندك من نتفـــه؟
في الحشو والفضول بيه لمثل ضربـــــت
http://kenanaonline.com/users/boutaflikayahod/posts/905361
واللّي قــالوا عليــه عنّـــــا ما يخفـــــى
تُخَدِّرُنِي جُمَلُ الْهَوى
صح موسوعي كبير.. منّه والله خـفت **** وما نخبّيش عليـــــك حاكمتني الرجفـه
ما تنساش تقول له:هكذا زدت صغـرت**** وكل ما الطير يعلو يـزداد في الخفـــــــه
الامة راهي بخيـــر..جاهل والاّ خنـــت ؟ ****ورغم الداء والاعداء كايـن اللي يصفـى
نقلا عن مشاركتي
https://majdoubabdelali.blogspot.com/2016/12/blog-post_14.html?showComment=1483437329079#c94700408494095374
العروض الزاخر واحتمالات الدوائر.pdf
غير رجعت العشوه شوفوا كيف يأســت
يظهر لي جبان راحت لـــه الوقفــــــــه
جنيدو ..سيــدي هاك عنده واش كتبــت
Début de la conversation
http://kenanaonline.com/boutaflikayahod#http://kenanaonline.com/users/boutaflikayahod/posts/905361
القزم بوتفليقة
kenanaonline.com
عدو نفسه وعدو الامة هذا يعرفني...https://www.facebook.com/profile.php?id=100003347088324
أحمد جنيدو
Fin de la discussion
سال لي عليه كثير واعطيـــه القفّــــــــه
عن الشعر في صميم العروض أتحدث اليكم.doc
( ف) كرشو التبن هرب؟انا هكذا عرفـت****وواش رايك انت؟هذا الشـــي صدفـه؟
على الخليل أدّارك؟واش قريت وكسبت؟****اخفش ثان بان وطــل من الشّرفـــه؟
الـ (المتدارك العشري)
ياترى على(اللاحق) و(الملحق) نظمــــــت؟****وكاشمه ع(المقبـــول)عندك من نتفـــه؟
في الحشو والفضول بيه لمثل ضربـــــت
http://kenanaonline.com/users/boutaflikayahod/posts/905361
واللّي قــالوا عليــه عنّـــــا ما يخفـــــى
تُخَدِّرُنِي جُمَلُ الْهَوى
صح موسوعي كبير.. منّه والله خـفت **** وما نخبّيش عليـــــك حاكمتني الرجفـه
ما تنساش تقول له:هكذا زدت صغـرت**** وكل ما الطير يعلو يـزداد في الخفـــــــه
الامة راهي بخيـــر..جاهل والاّ خنـــت ؟ ****ورغم الداء والاعداء كايـن اللي يصفـى
نقلا عن مشاركتي
https://majdoubabdelali.blogspot.com/2016/12/blog-post_14.html?showComment=1483437329079#c94700408494095374
سعداوي ربيع- عضو مبدع
- عدد الرسائل : 1928
نقاط : 3200
تاريخ التسجيل : 27/10/2010
رد: من (العروض الزاخر) نتفــرّب زلفــى..يا .. مرعي محمود
http://download2052.mediafire.com/8q5n9ytah6gg/2vh0r9qvcdfasrk/%D9%85%D9%86+%28%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D9%88%D8%B6+%D8%A7%D9%84%D8%B2%D8%A7%D8%AE%D8%B1%29+%D9%86%D8%AA%D9%81%D9%80%D9%80%D8%B1%D9%91%D8%A8+%D8%B2%D9%84%D9%81%D9%80%D9%80%D9%89..%D9%8A%D8%A7+..+%D9%85%D8%B1%D8%B9%D9%8A+%D9%85%D8%AD%D9%85%D9%88%D8%AF.rar
او
http://www.4shared.com/rar/JW1aTlAcce/_________.html?
سعداوي ربيع- عضو مبدع
- عدد الرسائل : 1928
نقاط : 3200
تاريخ التسجيل : 27/10/2010
رد: من (العروض الزاخر) نتفــرّب زلفــى..يا .. مرعي محمود
اللحظة كتبت على صفحته
https://www.facebook.com/mahmod.mari1
Rabai Saadaoui
Rabai Saadaoui
اهلا حبيبي..يا تحية من الجزائر للعراق الحكبيب
J’aime · Répondre · 2 min
Rabai Saadaoui
Rabai Saadaoui
ليس العراق فقط مستهدفا..أبدا****كل الشعوب عراق عند ذي إرب
J’aime · Répondre · 1 min
Rabai Saadaoui
Rabai Saadaoui
لتحميل..بعد فك الضغط..explorateur
google crome...
وفتح الملف exe
من (العروض الزاخر) نتفــرّب زلفــى..يا .. مرعي محمود......
http://download2052.mediafire.com/.../%D9%85%D9%86+%28%D8... اوhttp://www.4shared.com/rar/JW1aTlAcce/_________.html?
MediaFire
MediaFire is a simple to use free service that lets you put all your photos, documents, music, and video in a single…
MEDIAFIRE.COM
J’aime · Répondre · À l’instant
Rabai Saadaoui
Votre réponse...
https://www.facebook.com/mahmod.mari1
Commentairesمحمود مرعي
13 h ·
وشادن قد غدا حقا يُحفزِّني ** على الكتابة والتحليق للقمر
وليس يعلم أني لست عاشقه ** فالعشق يحتاج غير الحسن في البشر
الحسن أمر جميل إن تخلله ** في النفس عطر لأخلاق بلا قذر
وأقبح الحسن ورد وسط مزبلة ** خضراء في دمن كدراء من كدر
J’aimeAfficher plus de réactionsCommenterPartager
8 8
Rabai Saadaoui
Rabai Saadaoui
اهلا حبيبي..يا تحية من الجزائر للعراق الحكبيب
J’aime · Répondre · 2 min
Rabai Saadaoui
Rabai Saadaoui
ليس العراق فقط مستهدفا..أبدا****كل الشعوب عراق عند ذي إرب
J’aime · Répondre · 1 min
Rabai Saadaoui
Rabai Saadaoui
لتحميل..بعد فك الضغط..explorateur
google crome...
وفتح الملف exe
من (العروض الزاخر) نتفــرّب زلفــى..يا .. مرعي محمود......
http://download2052.mediafire.com/.../%D9%85%D9%86+%28%D8... اوhttp://www.4shared.com/rar/JW1aTlAcce/_________.html?
MediaFire
MediaFire is a simple to use free service that lets you put all your photos, documents, music, and video in a single…
MEDIAFIRE.COM
J’aime · Répondre · À l’instant
Rabai Saadaoui
Votre réponse...
سعداوي ربيع- عضو مبدع
- عدد الرسائل : 1928
نقاط : 3200
تاريخ التسجيل : 27/10/2010
رد: من (العروض الزاخر) نتفــرّب زلفــى..يا .. مرعي محمود
هناhttps://www.facebook.com/profile.php?id=100010919525986
Pflnmouhafadha Benislimane
Début de la conversation
Vous êtes amis sur Facebook
Études : Mathématiques à مدرسة الفرابي
20/12/2015 12:00
https://scontent-mrs1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xfa1/t31.0-8/10296387_1714944712073119_5583920744860159050_o.jpg
اللهنة عليه وعلى القزم الميت وعلى ارهابيي النظام المتعفن ..والمزمرين والمهرولين
09/01/2016 20:56
واذ قال موسى لقومه يا قوم انكم ظلمتم انفسكم باتخاذكم العجل...سعداني والرجل الميت وأخرين في دفة الحكم
الحذف لجزء من تعليقاتي؟؟؟؟؟عموما ظمنت الوصول.....20:34
Rabai Saadaoui
Rabai Saadaoui bama190@yahoo.com>
To
admin@law-dz.com admin@airss.net alimah10@hotmail.com admidz@gmail.com admin@droit-dz.com contact@echoroukonline.com bzirtayeb@yahoo.fr contact.oranfslt@diplomatie.gouv.fr Algiers_webmaster@state.go althaqafa@alhiwar.tv aminechbab@yahoo.fr contact@algerietelecom.dz adnan255@btinternet.com apply@princeofpoets.com akhbarelyoum1@gmail.com amir.ugel@yahoo.fr actsau@ju.edu.jo adab_arabi@yahoo.fr commune.chelghoum_laid@hotmail.fr Apc_sidi_khelifa@hotmail.fr apctadjenanet@gmail.com citoyenbouhatem@gmail.com commune4313@yahoo.fr apczeghaia43@hotmail.fr ahmedrachdi4311@yahoo.fr chefdaira_o.endja@hotmail.fr apc.elayadi.berbes@gmail.com apc.ain.beida.harriche@gmail.com apc.sidi.mer@gmail.com Cervise.log-mila@yahoo.fr 43MILA@gmail.com a.talbi@albassair.org abd.boudj@yahoo.fr abdou.barika@live.com ahbia@gmail.com ahramdaily@ahram.org.eg ahsari@hotmail.com ahsarri@hotmail.com alalkinani@hotmail.com Algiers_webmaster@state.gov ali.selama@gmail.com almoltaqa0@gmail.com alnahry@hotmail.de AMARA.ALLAOUA@YAHOO.FR amel.louati@yahoo.fr aps@aps.dz arabimag@arabimag.net arado@arado.org.eg aru@net.sy assabah@assabah.press.ma ayman@alhaqaeq.net ayman@alhaqaeq.net aziz_haddad_eak@yahoo.fr bagasoltane@yahoo.fr baldati1@yahoo.fr bnzz@hotmail.com books@saaid.net cabinet@mculture.gov.dz CCOM-CGN@mdn.dz chahrachourouk@gmail.com choroukpub@gmail.com cnrc_mila@cnrc.org.dz comments@whitehouse.gov Contact.oran-fslt@diplomatie.gouv.fr contact@mandint.org contact@mjustice.dz contactus@alarabiya.net creativityaward@ammancity.gov.jo
Hide
Today at 8:14 PM
Today at 8:03 PM
بالبركة راه بجليط يا بن غبريط
بالبركة راه بجليط يا بن غبريط
http://unja.forumn.org/t3039-topic#7772 ما تبكيشي بن غبريط*****وما تخافيش على سيدك بالبركة راه بجليط*****زيدي دخليه بيدك تعرفيني ولد حلال****ما تخافيش نفرط فيه
View on difaf.ahlamontada.net
Preview by Yahoo
http://unja.forumn.org/t3039-topic#7772
ما تبكيشي بن غبريط*****وما تخافيش على سيدك
بالبركة راه بجليط*****زيدي دخليه بيدك
تعرفيني ولد حلال****ما تخافيش نفرط فيه
والله ما يفكه سلال ****وايحي اللي جا من هيه
الجلالة راهو معروض***** ما ياكلش بزوج ايدين
حقه في الفرجة مفروض****ويلزم هو ويشوف بالعين
Ibarnosمعاه كوثـــر***وسيlello يحبوا الرئيس[
العهده الثالثه جابوا****زعمة راجل وماوش رخيس
ليتفني يلزم ما ننساش****بيها الفرحة رايجة تم
حجري والله راه فراش****ليل نهار فيها نخمم
قولوا الله يلعن لبوش****ياخي غير طلبت الحلال
تحسبونا ما نفبقوش****وانتم زعمه بارك رجال
http://www.elysee.fr/ecrire-au-president-de-la-republique/
https://2img.net/h/oi67.tinypic.com/fuqteu.gif
منشورة في الصفحة
The White House
6 janvier, 05:15 ·
Fort Hood. Binghamton. Aurora. Oak Creek. Newtown. The Navy Yard. Santa Barbara. Charleston. San Bernardino. Too many.http://go.wh.gov/StopGunViolence#StopGunViolence
[ltr]Voir la traduction[/ltr]
وستوزع على الرؤساء والحكومات العربية وغير العربية
م>=لة بالفقرة
الجلالة ممكن يبادر باعدام كل من جاب السب للشعب المغربي الشقيق...وساعتها يدي ممدودة له...انا القوي الامين
http://www.elysee.fr/ecrire-au-president-de-la-republique/
https://2img.net/h/oi67.tinypic.com/fuqteu.gif
سعداوي ربيع
قصد المنتى http://etudiant-marocain.top-forum.net/t173-topic#285
حيث النشر وحيث Ibarnos واحد من قدماء المجاهدين الفايقين اللي يقولوا على الشعب الجزائري :لم يجد الاشرار بلدا اغبى من الجزائر
في التتمة
يديوة القزم رايحة تطوال****رايح يعدل الدستور
عرب اليوم ما همش ابغال****حتى اللي يشطح ويدور
ممكن يحسبنا كالغاشي*****بصح تحت التبن النار
ولو وحدي نبقى ماشي******ما دامني نحمل للثار
اولاده مساكن اغبيا****هوما اللي جابوا له السب
هوما اللي خلقوا له اعدا****خلي يدي من الشطرب
PDمعروف ما يسواش****على كرشه يخلي للعرش
الدراجي ويقول مكراش****وم اللي كان صغير يغش
ال flash عاد ما يتقراش....
ترقبوا التتمة حديث عن اختطاف الطائرة المقله للخمسة وبن باركة والحسن الثاني الاب الشرعي لللقزم بتحكيم الجينات في الطول..وبن باركة..وفرنسا وهي على الباب تضغط ببن بركة واوباما وقد جبد الزربية..بقضية الصحراء الغربية التي ما تزال عالقة لتحقيق اطماع امريكية..
تتكامل خصزصا مع
وامصيبتاه....هدى فرعون ليلة الدخول هربت لي
نجستــوا الزعيم...يزّي ملصقـــــات
نجستــوا الزعيم...يزّي ملصقـــــات
بعد ما اغتالوا( الكلب) بشوية غــدره******والدليل بريّة من الطيـارة مشــا ت https://2img.net/h/oi66.tinypic.com/2j2iaeq.gif رسالة عربون لفرنسا,,,,نقـــرا*****وطامع في ال
View on difaf.ahlamontada.net
Preview by Yahoo
وامصيبتاه....هدى فرعون ليلة الدخول هربت لي
واش هذا الاجراء يا لالــــــة فرعـــــــون؟ لااستطيع نشر تعليقاتي بصفحتك الغراءhttps://www.facebook.com/profile.php?id=10001071637... واش معناه
View on difaf.ahlamontada.net
Preview by Yahoo
انا من يجيب دم بوضياف والهواري وقاصدي مرباح
J’aime · Répondre · 2 min
نجستــوا الزعيم...يزّي ملصقـــــات موقع اباحي..تعلموا حماة الحقوق
فاطمة الزهراء العلوي 30 novembre 2015 · J’aimeCommenter Partager 25 personnes aiment ça. Commentaires Ridaxy Mمvé Zïhâm J’aime · Répondre · 1 · 30 novembre 201
unja.forumn.org
10/01/2016 10:26
Rabai Saadaoui https://difaf.ahlamontada.net/t4836-topic#7774
او
http://etudiant-marocain.top-forum.net/t173-topic#287...Voir plus
بالبركة راه بجليط يا بن غبريط
http://unja.forumn.org/t3039-topic#7772 ما تبكيشي بن غبريط*****وما تخافيش على سيدك بالبركة…
difaf.ahlamontada.net
J’aime · Répondre · Supprimer l’aperçu · 12 min
Rabai Saadaoui
Rabai Saadaoui
شكرا قبلت صداقتي....السيدة الوزيرة...امتيازاتك كوزيرة تبقى سارية اذا اعلنت الاستقالة وبالاستقالة تكتسبين ثقة شعبك....لصالح الجزائر اسشرائيل سائرة الى الزوال بتصرفاتها التي كرهت العالم الغربي قبل العربي في الاسرائيليين..نتواصل على الرقمالاخصر0797553814 مرحبا
J’aime · Répondre · 3 min
Rabai Saadaoui
Rabai Saadaoui
لنشارك جميعا في عزل جماعة وجدة وفيادتها الى العدالة...قرارات توقيف تبدأ بال القزم
تعليقاتي هنا https://www.facebook.com/profile.php?id=100006135734621
14/09/2016 08:26
Pflnmouhafadha Benislimane vous a invité sur Messenger.
L’envoi de messages est plus rapide et plus ludique sur Messenger. Demandez à recevoir un lien sur votre téléphone pour installer l’application.
Envoyer le lien
04/10/2016 15:06
http://univercentre-bba.3oloum.org/t64-topic#103
دردشة مع معجب بصورة الرئيس التي على صفحتي
1 min · Misoum Snousi Début de la conversation Vous êtes amis sur Facebook Software Engineer, à Facebook, Secrétariat, à Mostaganem et Management, à كلام ف
univercentre-bba.3oloum.org
21/12/2016 08:58
واش من جبهة...تعليقاتي تهمكم..https://siteinfo-dz.blogspot.com/2013/08/blog-post_6.html?showComment=1482306326570#c1166766416903251637
24/12/2016 14:37
http://unja.forumn.org/t3139-topic#8067
قسمة ميلة..سعداني شتتنا الله يشتت مصارينه
Fln Kesmet Raouraoua Début de la conversation 11 amis communs, dont Dehimi Yacine et PFln Merouana 14:32[size] [ltr]https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1870
unja.forumn.org
LUN 17:56
التظاهر من اجل التغير والتظاهر من اجل الانتخابات
ظاهرة يومية اصبحنا نراها هذه الايام من بعض المنافقين الافلانين في الحزب الذين اصبحوا يتظاهرون امام المقر المركزي للحزب خاصة عندما تقترب الاستحقاقات من اجل الضغط والتموقع لظفر بمنصب في البرلمان بدعوى تغير رؤساء اللجان الانتقالية جراء الاقصاء الذي يتعرضون له، فلماذا لم يتحركوا قبل ذلك ؟! هؤلاء المنافقون الافلانيون كانوا نائمين طيلة فترة سعداني ولم تكن لهم مواقف من اجل تغير الوضع الكارثي الذي كان يعيشه الحزب من الناحية التنظيمية او السياسية في عهد عمار سعداني الذي كاد ينسف باستقرار البلاد بخطابته لولا يقظة الغيورين على هذه البلاد وعلى الحزب من المعارضين من الافلان او من خارج افلان الذين ساهموا في الاطاحة به ، واليوم عندما استفاقوا واحسوا بإن اللعبة السياسية والتموقعات والممارسات التي يمارسها رؤساء اللجان الانتقالية ضدهم بدأت تظهر للعلن بدؤوا في غزو الجهاز المركزي لأن الانتخابات اقتربت ولابد عليهم أن يبدؤوا بالضغط على جمال ولد عباس لعلهم ينالون مناصب ثم يذهبون لنوم من جديد ، ولا تسمع لهؤلاء المنافقين اليوم اصوات تنادي بتغير الوضع الحزبي التنظمي الذي يعيشه الحزب بل التغير في قاموسهم يبداءبالوصول الى الكرسي مهما كلفهم ذلك ولا نتكلم عن اولئك الذين يحملون الشيتة والمتقلبين واصحاب الوجوه ولاعقي الاحذية وتجار المواسم الانتخابية والذين ينزعون سراويلهم عندما تقترب الاستحقاقات فسيأتي دورهم وللحديث بقية
11:26
سعداوي ربيع- عضو مبدع
- عدد الرسائل : 1928
نقاط : 3200
تاريخ التسجيل : 27/10/2010
رد: من (العروض الزاخر) نتفــرّب زلفــى..يا .. مرعي محمود
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله خلقنا وسوانا في احسن صوره.ثم هدانا الى السبيل ويسّره.واشهد ان لا الاه الا هو عليه توكلت واليه ابرأ من عقدة الغرور.واشهد ان محمدا عبده ورسوله بعثه ليخرجنا من الظلمات الى النور.وبعد
سعيد بالتعرف عليك سيدي محمود مرعي،وساكون اسعد اذا وفقت في ادارة الدردشة معك على صفحتك .وإ صدقك القول انني لا احمل لك ضغينة ولا حقدا ولا حسدا. وليس لي خلقيات مسبقة عنك:هي اخطاؤك احصيها لك .عسى ان ينفعني الله بها عبره وينفعك.يقال اللبيب من اعتبر بغيره.
العروض الزاخر واحتمالات الدوائر كتاب مدرسي بحق،او على اقل تقدير هو واحد من الشروحات لعلم العروض.وخيرا فعلت إذ جعلته كتابين او جزئين.وان عتمدت النقل فيه منهجا و على طريقة الاقدمين. من حسناتك فيه انك لم تتطاول على الخليل ولا على اتباعه.وإن غمزت بطرف خفي في مواطن من الكتاب،لعقدة الغرور..نسأل الله أن يبرأنا منها.
[quote] جدي الخليل فما تخفى صنائعــه ||||||||||| في الشعــر واسال فإن الدهر لم يجد[/quote]
ليت الذي يدعي قي العلم فلسفة........ ينجـــو بنفسه قبــــل الاهل والولــــــــد
ليس العروض بسهل مركبا أبدا........ فكيف رضته ؟نقـــــرأ ســـــورة المســد؟
انت تشهد.وثابت بالعروض الزاخر قولك:
(وليس العروض بالعلم البسيط على اية حال،فهو يصعب على كثير من الناس مند وضعه الخليل)ص14
(وهذه القصة=قصة الاصمعي مع الخليل=تشير الى ان العروض ليس ويحتاح الى قدرة)
فكيف راض لك العرةض وسهل؟وماهي قدراتك؟
ثابت ايضا وبطريقتك الاسقاطية = القول:
(صحيح لا يصل احد من علم العروض الى ما يحتاح اليه حتى يتعلم مالا يحتاج اليه)فماذا تعلمت مما تحتاج اليه ولا اقول ما لا تحتاج اليه من علم العروض ؟
ثم إن الخليل بشهادة كتابك كان:
(غاية في تصحيح القياس و استخراح مسائل النحو وتعليله....)
(وكانت له معرفة بالايقاع وكان يقول الشعر فينظم البيت او البيتين)
(وكان الخليل عابدا).
قــد كــــان في( التعليل )غايته.......وفي( القياس) .. ؟ألست اليـــوم في كبد؟
بحثت عنــــك كثيــرا في بلهنية.......فلم أجــــد لــك...لم أنقص ولــــــــم أزد
حصد الجوائز لا يكفـي بمفترق
اما انت فتحصد الجوائز:
=جائزة التفرغ الادبي عام 1997
=حائزة الحركة الاسلامية في مسابقة حمسون عاما على النكبة عام1998
=حائزة الشعر العمودي في مسابقةذكرى مجزرة كفر قاسم 43 عام 1999
واتكهن بانك ستحصد جائزة نوبل التي اصبحت تعطى حتى لسلمان رشدي وامثاله . واقصد القيمة الفنية=
و(الطبع) لا يسمن او يغنــي بــلا عمـد
=السهل في الصعب,مجموعة شعرية 1994
=حروف جامحة . مجموعة شعرية نثرية1995
=فيض الخليل. مجموعة شعرية نثرية1996
=في ظلال الخروف. مجموعة مقالات نقجية في الشعر والنثر1997
=نثير النور مجموعة شعرية1997
=جنة الارض انت. مجموعة شعرية1997
=احمد منير مداعبة ومعاتبة2007
=ديوان الحكمة مائة مثل وحكمة 2007
=الصداقة مجموعة شعرية للاطفال 2001
=في ذرى النكبة خمسون مرت.مطولة شعرية 2001
فما هي مؤهلاتك العلمية؟ما هي إجازاتك؟الشهادات الجامعية التي انت متحصل عليها؟
مع ملاحظة انني اشم فيما جاء تحت العناوين(تعريف العروض، الضرائر..انواع البيت....)رائحة النقل الحرفي أي السرقة الموصوفة.وهذا امر اتركه لغيرنا،فانا لا اريد ان اشغل بالمناورات الهامشية.
والى اللقاء الثاني الكتاب الاول من
العروض الزاخر
شلغوم العيد 04.01.2017
الحمد لله خلقنا وسوانا في احسن صوره.ثم هدانا الى السبيل ويسّره.واشهد ان لا الاه الا هو عليه توكلت واليه ابرأ من عقدة الغرور.واشهد ان محمدا عبده ورسوله بعثه ليخرجنا من الظلمات الى النور.وبعد
سعيد بالتعرف عليك سيدي محمود مرعي،وساكون اسعد اذا وفقت في ادارة الدردشة معك على صفحتك .وإ صدقك القول انني لا احمل لك ضغينة ولا حقدا ولا حسدا. وليس لي خلقيات مسبقة عنك:هي اخطاؤك احصيها لك .عسى ان ينفعني الله بها عبره وينفعك.يقال اللبيب من اعتبر بغيره.
العروض الزاخر واحتمالات الدوائر كتاب مدرسي بحق،او على اقل تقدير هو واحد من الشروحات لعلم العروض.وخيرا فعلت إذ جعلته كتابين او جزئين.وان عتمدت النقل فيه منهجا و على طريقة الاقدمين. من حسناتك فيه انك لم تتطاول على الخليل ولا على اتباعه.وإن غمزت بطرف خفي في مواطن من الكتاب،لعقدة الغرور..نسأل الله أن يبرأنا منها.
[quote] جدي الخليل فما تخفى صنائعــه ||||||||||| في الشعــر واسال فإن الدهر لم يجد[/quote]
ليت الذي يدعي قي العلم فلسفة........ ينجـــو بنفسه قبــــل الاهل والولــــــــد
ليس العروض بسهل مركبا أبدا........ فكيف رضته ؟نقـــــرأ ســـــورة المســد؟
انت تشهد.وثابت بالعروض الزاخر قولك:
(وليس العروض بالعلم البسيط على اية حال،فهو يصعب على كثير من الناس مند وضعه الخليل)ص14
(وهذه القصة=قصة الاصمعي مع الخليل=تشير الى ان العروض ليس ويحتاح الى قدرة)
فكيف راض لك العرةض وسهل؟وماهي قدراتك؟
ثابت ايضا وبطريقتك الاسقاطية = القول:
(صحيح لا يصل احد من علم العروض الى ما يحتاح اليه حتى يتعلم مالا يحتاج اليه)فماذا تعلمت مما تحتاج اليه ولا اقول ما لا تحتاج اليه من علم العروض ؟
ثم إن الخليل بشهادة كتابك كان:
(غاية في تصحيح القياس و استخراح مسائل النحو وتعليله....)
(وكانت له معرفة بالايقاع وكان يقول الشعر فينظم البيت او البيتين)
(وكان الخليل عابدا).
قــد كــــان في( التعليل )غايته.......وفي( القياس) .. ؟ألست اليـــوم في كبد؟
بحثت عنــــك كثيــرا في بلهنية.......فلم أجــــد لــك...لم أنقص ولــــــــم أزد
حصد الجوائز لا يكفـي بمفترق
اما انت فتحصد الجوائز:
=جائزة التفرغ الادبي عام 1997
=حائزة الحركة الاسلامية في مسابقة حمسون عاما على النكبة عام1998
=حائزة الشعر العمودي في مسابقةذكرى مجزرة كفر قاسم 43 عام 1999
واتكهن بانك ستحصد جائزة نوبل التي اصبحت تعطى حتى لسلمان رشدي وامثاله . واقصد القيمة الفنية=
و(الطبع) لا يسمن او يغنــي بــلا عمـد
=السهل في الصعب,مجموعة شعرية 1994
=حروف جامحة . مجموعة شعرية نثرية1995
=فيض الخليل. مجموعة شعرية نثرية1996
=في ظلال الخروف. مجموعة مقالات نقجية في الشعر والنثر1997
=نثير النور مجموعة شعرية1997
=جنة الارض انت. مجموعة شعرية1997
=احمد منير مداعبة ومعاتبة2007
=ديوان الحكمة مائة مثل وحكمة 2007
=الصداقة مجموعة شعرية للاطفال 2001
=في ذرى النكبة خمسون مرت.مطولة شعرية 2001
فما هي مؤهلاتك العلمية؟ما هي إجازاتك؟الشهادات الجامعية التي انت متحصل عليها؟
مع ملاحظة انني اشم فيما جاء تحت العناوين(تعريف العروض، الضرائر..انواع البيت....)رائحة النقل الحرفي أي السرقة الموصوفة.وهذا امر اتركه لغيرنا،فانا لا اريد ان اشغل بالمناورات الهامشية.
والى اللقاء الثاني الكتاب الاول من
العروض الزاخر
شلغوم العيد 04.01.2017
سعداوي ربيع- عضو مبدع
- عدد الرسائل : 1928
نقاط : 3200
تاريخ التسجيل : 27/10/2010
رد: من (العروض الزاخر) نتفــرّب زلفــى..يا .. مرعي محمود
وإذ قرأت على صفحتك في الفايس بوك الابيات:
وشــادن قد غـــدا حقا يُحفزِّنـــــي ** علــى الكتابــــــــة والتحليق للقمـــر
وليـس يعلم أني لست عاشقــــــه ** فالعشق يحتاج غير الحسن في البشر
الحسن أمر جميل إن تخلــــــــــله ** في النفـــــس عطر لأخلاق بلا قــذر
وأقبح الحسن ورد وسط مزبلـــــة ** خضراء في دمــــن كدراء من كــدر
وسواء اكان المعني انا أم غيري،فلا بأس من الارتكاز عليها،فاتحة لهذا اللقاء الجديد.،لقائنا الثاني:
العلـــم أمـــر جميل إن تخللــــه ** **في النفس طهر ولم يدنس من العقــد
واقبح الناس من يهــوي الى درك**** ومن تهـــوّد او حـــــاد عن الرشــد
لـ(شادن) قد غـدا حقـــا يُحفزِّكــم****فضــل عليكم وأفضـــال علــى البلــد
أنا الذي نظر الاعمى الى أدبــــي****أنا الامين..ومـن... من سالف الأمــــد
أرى تقلّد في الترميـــز مفتخــــرا**** وانت تنقل ..يــا كم..من كـذا سنـــــد
فــــ الترميز> و X ،او ما اسميته بالطريقة الرياضية يستخدمها غيرك. وكذلك٧ و٨ كما اتصور. وفي ذات القضية ،انا اعرف على الاقل ان نزار سليمان يستخدم الرمز X استخدامك وللدلالة على السبب الخفيف(متحرك مع الساكن).كما ان الهنود يستخدمون الرمز> استخدامك فقط بتغيير في الدلالة على السبب الخفيف (المتحرك +الساكن) بينما ترمز انت به الى المتحرك. فما هو الجديد عندك وانت تنسبهما اليك؟
قيل لك على الشبكة: (إن انطلاقكما أنت وأخي سامر بهذا المنطق الانتقائي والرياضي المعزول عن منهج الخليل وقواعده كفيل بأن يخلط في النصوص الناطقة بالعربية الوزن العربي بالعبري بالهندي بالإنجليزي بالمجري لنخرج بكوكتيل عروضي فيما سيدعى شعرا يجمع ثقافات شتى ويعمل على نشر ثقافة العولمة العروضية وربما يحوز جائزة نوبل، ولكنه لن يكون من شعر العرب.).فهل اعتبرت؟
ونفس الشيء اذا رجعنا الى تخريجاتك :
-حروف التفاعيل يوسف أنت علم) بدل(لمعت سيوفنا) ص53
-مفاتيح البحـــور باستخراجاتك كما تزعم. او خصائص البحور التي ليست من ابتكاراتك.
فلماذا تقول مثلا : (وليس ما وقفنا عليه من اشكال كل وزن نهاية استخراجات )؟ص68
- الاستشهاد بما وافق الاوزان من آي القرآن (الصفحة 75 وما بعدها).بما يوهم بانها من تخريجاتك. من باب اولى لو ان التهميش والترقيم لها كشواهد جاء باسم المصادر او المراجع ثم لاباس من ذكر اسماء السور التي وردت فيها.
واضح التقليد وإن في المنهج،الرموز...في حين نراك تحاول التجديد على زعمك حتى في الاوزان والمصطلحات العروضية.انت لا تفرق بين الايقاع والوزن، وبين الاقتباس والتضمين والتناص ولا تعرف تبريرا للقصدية في القرآن الكريم من جهة الوزن.
هلا تميّز بيـــــن القول متّزنـــا**** وبين (وقعّ إيقاعا)وفي تــؤد؟
الايقاع والوزن
تحت عنوان- الشعر والقرآن- انت تستخدم الايقاع بمعنى الوزن وتقدمه عليه. أوتظن ان العزف بالمصطلحات الحداثية اولى .ص69 او من شانه استدراج القاريء والتغرير به؟ولتعلم الفروق بين الايقاع والوزن احيلك الى الرابط/
http://www.4shared.com/rar/JW1aTlAcce/_________.html?
بين (اقتباس)و(تضمين لقافية)****فرق كبير وليس السبت كالآحــد
الاقتباس والتضمين والتناص
تستخدم التضمين بمعنى الاقتباس.والصواب أن التضمين يكون في حالةالشعر او النثر.قال الشاعر:
اضمن شعري كل بيت فيه معنى...........فشعري نصفه من شعر غيري
تقول : (ويمكن ان يضمن الشاعر آية)....
اعرف المصطلحات والفوارق بين المترادفات وما توحي به ظلال الكلمات...ثم لا بأس من ان تكتشف حتى دواء العبقرية.
وانت تؤكد الخلط بالقول(ويسمى هذا الفعل التضمين)، مع ان الشاهد على التضمين لا يكون في حالة من القرآن والى الشعر.والشاهد او الدليل من عندك (وفي الصحاح المضمن من الشعر ما ضمنته بيتا أي لغيرك).وليس آية.
شهادة اخرى ومنك ايضا أنت أثبتت(فالتضمين ان تدخل في شعرك ونثرك شعر ونثر غيرك) نفس الصفحة,
ونعود الى التضمين وهذه المرة بمعنى التناص وهو مصطلح حداثي ايضا، لا اخالك الا معجبا به وبالهالة التي يحاط بها.فما معنى التناص؟ اذا كان التناص من النص فهل القرآن نصا؟هل التناص لا يوحي بالتجسيد والمادية؟لقد جيء به من باب التفريغ السيكلوجي ليس الا،مثله مثل كثير من المصطلحات الحداثية والشعارات الرنانة.وبذلك فلا التضمين يصلح ولا التناص مرادفا للاقتباس.من منطلق قداسة القرآن(ليس نصا ولن يكون،وليس شعرا ولن يكون) ولنورانيته ولانه كلام الله.لا لضرب كل مقدس باخشاب أودونيس الهشة ومن هم على شاكلته.
وتاتي الفقرة التي بين التنصيص وتحت رقم 2 في الهامش بجرة قلمك ايضا،لتؤكد فهمي للاقتباس وخلطك بين المفاهيم.وان كنت اشم من استئناسك بالمرجع(ادونيس منتحلا) رائحة التغرير بالقاريء.صارح نفسك الست من اتباع ادونيس؟وشهادتي في هذا الاخير وإن بالشعر الشعبي:
ايدين اليهود اطــوال؟نبحث عن شهره؟**** قصدي (أدونيس)..فييي اسمه مشكـــوك
اسمي (سعــداوي) ويحمـل للبشــــرى ****وانت (عبد العالـــي) هكذا يعرفــــــــــــوك
رابط نشر نموذجي.
http://montadajbala.ahlamontada.net/t4854-topic#14985
القصدية في القرآن الكريم من جهة الوزن
ونختم بالقصدية في القرأن من جهة الوزن ص 71 (بالمعنى العام او الخاص) هي ذات طبيعة فنية...منصور كيلاني في دروسه الشريط الثنائيات في القرآن الكريم.
وصحيح فــ(كل كلمة في القرأن قصد الله ان تكون على هياتها وترتيبها الذي هي عليه) مثال/ ضيزى...دكا دكا....ليس هناك صدفة او عبثية في الفاط القران وما ترد عليه من اشكال.وكشاهد آخر قول الدكتور صبحي الصالح الذي استشهدت به عن القصدية في القرأن من جهة الوزن عين الصواب.ص71
ويبدو لي أن ليس هناك حاجة تربط كون اوزان الشعر نزلت من السماء الا الاية (علم أدم الاسماء لها) الصفحة 72 .اما التنزيل جملة في ليلة القدر والتنجيم فيما بعد فليس له علاقة بموضوع القصدية في القران من جهة الوزن...كلام يبقى من قبيل الحشو وربما النقل واطالة في عدد الصفحات.والاصل اننا في عصر السرعة عصر الرقمية عصر الساندويتش.
وعندئذ يمكن التصديق (مكتشفا) **** أو لا فإنّك فــــوق المــاء كالزبــــد
وبالشعبي اليك اضافات اخرى/
كونطاكتيت لـ(مرعي) من الفايس وطلبت****من (العروض الزاخر) نتفــرّب زلفــى
غير رجعت العشوه شوفوا كيف يأســت**** يظهر لي جبان راحت لـــه الوقفــــــــه
جنيدو ..سيــدي هاك عنده واش كتبــت
Début de la conversation
http://kenanaonline.com/boutaflikayahod#http://kenanaonline.com/users/boutaflikayahod/posts/905361
عدو نفسه وعدو الامة هذا يعرفني...https://www.facebook.com/profile.php?id=100003347088324
أحمد جنيدو
Fin de la discussion
سال لي عليه كثير واعطيـــه القفّــــــــه
عن الشعر في صميم العروض أتحدث اليكم.doc
( ف)كرشو التبن هرب؟انا هكذا عرفـت****وواش رايك انت؟هذا الشـــي صدفـه؟
على الخليل أدّارك؟واش قريت وكسبت؟****اخفش ثان بان وطــل من الشّرفـــه؟
الـ (المتدارك العشري)
ياترى على(اللاحق)و(الملحق) نظمـت؟****وكاشمه ع(المقبـول)عندك من نتفـــه؟
في الحشو والفضول بيه لمثل ضربـــــت
http://kenanaonline.com/users/boutaflikayahod/posts/905361
واللّي قــالوا عليــه عنّـــــا ما يخفـــــى
صح موسوعي كبير.. منّه والله خـفت **** وما نخبّيش عليـــــك حاكمتني الرجفـه
ما تنساش تقول له:هكذا زدت صغـرت**** وكل ما الطير يعلو يـزداد في الخفـــــــه
الامة راهي بخيـــر..جاهل والاّ خنـــت ؟ ****ورغم الداء والاعداء كاين اللي يصفـى
نقلا عن تعليقي هنا.
https://majdoubabdelali.blogspot.com/2016/12/blog-post_14.html?showComment=1483437329079#c94700408494095374
او
https://difaf.ahlamontada.net/t5475-topic#8579
والى اللقاء الثالث-إن شاء الله-
حول الكتاب الاول من العروض الزاخر
شلغوم العيد05.01.2017
وشــادن قد غـــدا حقا يُحفزِّنـــــي ** علــى الكتابــــــــة والتحليق للقمـــر
وليـس يعلم أني لست عاشقــــــه ** فالعشق يحتاج غير الحسن في البشر
الحسن أمر جميل إن تخلــــــــــله ** في النفـــــس عطر لأخلاق بلا قــذر
وأقبح الحسن ورد وسط مزبلـــــة ** خضراء في دمــــن كدراء من كــدر
وسواء اكان المعني انا أم غيري،فلا بأس من الارتكاز عليها،فاتحة لهذا اللقاء الجديد.،لقائنا الثاني:
العلـــم أمـــر جميل إن تخللــــه ** **في النفس طهر ولم يدنس من العقــد
واقبح الناس من يهــوي الى درك**** ومن تهـــوّد او حـــــاد عن الرشــد
لـ(شادن) قد غـدا حقـــا يُحفزِّكــم****فضــل عليكم وأفضـــال علــى البلــد
أنا الذي نظر الاعمى الى أدبــــي****أنا الامين..ومـن... من سالف الأمــــد
أرى تقلّد في الترميـــز مفتخــــرا**** وانت تنقل ..يــا كم..من كـذا سنـــــد
فــــ الترميز> و X ،او ما اسميته بالطريقة الرياضية يستخدمها غيرك. وكذلك٧ و٨ كما اتصور. وفي ذات القضية ،انا اعرف على الاقل ان نزار سليمان يستخدم الرمز X استخدامك وللدلالة على السبب الخفيف(متحرك مع الساكن).كما ان الهنود يستخدمون الرمز> استخدامك فقط بتغيير في الدلالة على السبب الخفيف (المتحرك +الساكن) بينما ترمز انت به الى المتحرك. فما هو الجديد عندك وانت تنسبهما اليك؟
قيل لك على الشبكة: (إن انطلاقكما أنت وأخي سامر بهذا المنطق الانتقائي والرياضي المعزول عن منهج الخليل وقواعده كفيل بأن يخلط في النصوص الناطقة بالعربية الوزن العربي بالعبري بالهندي بالإنجليزي بالمجري لنخرج بكوكتيل عروضي فيما سيدعى شعرا يجمع ثقافات شتى ويعمل على نشر ثقافة العولمة العروضية وربما يحوز جائزة نوبل، ولكنه لن يكون من شعر العرب.).فهل اعتبرت؟
ونفس الشيء اذا رجعنا الى تخريجاتك :
-حروف التفاعيل يوسف أنت علم) بدل(لمعت سيوفنا) ص53
-مفاتيح البحـــور باستخراجاتك كما تزعم. او خصائص البحور التي ليست من ابتكاراتك.
فلماذا تقول مثلا : (وليس ما وقفنا عليه من اشكال كل وزن نهاية استخراجات )؟ص68
- الاستشهاد بما وافق الاوزان من آي القرآن (الصفحة 75 وما بعدها).بما يوهم بانها من تخريجاتك. من باب اولى لو ان التهميش والترقيم لها كشواهد جاء باسم المصادر او المراجع ثم لاباس من ذكر اسماء السور التي وردت فيها.
واضح التقليد وإن في المنهج،الرموز...في حين نراك تحاول التجديد على زعمك حتى في الاوزان والمصطلحات العروضية.انت لا تفرق بين الايقاع والوزن، وبين الاقتباس والتضمين والتناص ولا تعرف تبريرا للقصدية في القرآن الكريم من جهة الوزن.
هلا تميّز بيـــــن القول متّزنـــا**** وبين (وقعّ إيقاعا)وفي تــؤد؟
الايقاع والوزن
تحت عنوان- الشعر والقرآن- انت تستخدم الايقاع بمعنى الوزن وتقدمه عليه. أوتظن ان العزف بالمصطلحات الحداثية اولى .ص69 او من شانه استدراج القاريء والتغرير به؟ولتعلم الفروق بين الايقاع والوزن احيلك الى الرابط/
http://www.4shared.com/rar/JW1aTlAcce/_________.html?
بين (اقتباس)و(تضمين لقافية)****فرق كبير وليس السبت كالآحــد
الاقتباس والتضمين والتناص
تستخدم التضمين بمعنى الاقتباس.والصواب أن التضمين يكون في حالةالشعر او النثر.قال الشاعر:
اضمن شعري كل بيت فيه معنى...........فشعري نصفه من شعر غيري
تقول : (ويمكن ان يضمن الشاعر آية)....
اعرف المصطلحات والفوارق بين المترادفات وما توحي به ظلال الكلمات...ثم لا بأس من ان تكتشف حتى دواء العبقرية.
وانت تؤكد الخلط بالقول(ويسمى هذا الفعل التضمين)، مع ان الشاهد على التضمين لا يكون في حالة من القرآن والى الشعر.والشاهد او الدليل من عندك (وفي الصحاح المضمن من الشعر ما ضمنته بيتا أي لغيرك).وليس آية.
شهادة اخرى ومنك ايضا أنت أثبتت(فالتضمين ان تدخل في شعرك ونثرك شعر ونثر غيرك) نفس الصفحة,
ونعود الى التضمين وهذه المرة بمعنى التناص وهو مصطلح حداثي ايضا، لا اخالك الا معجبا به وبالهالة التي يحاط بها.فما معنى التناص؟ اذا كان التناص من النص فهل القرآن نصا؟هل التناص لا يوحي بالتجسيد والمادية؟لقد جيء به من باب التفريغ السيكلوجي ليس الا،مثله مثل كثير من المصطلحات الحداثية والشعارات الرنانة.وبذلك فلا التضمين يصلح ولا التناص مرادفا للاقتباس.من منطلق قداسة القرآن(ليس نصا ولن يكون،وليس شعرا ولن يكون) ولنورانيته ولانه كلام الله.لا لضرب كل مقدس باخشاب أودونيس الهشة ومن هم على شاكلته.
وتاتي الفقرة التي بين التنصيص وتحت رقم 2 في الهامش بجرة قلمك ايضا،لتؤكد فهمي للاقتباس وخلطك بين المفاهيم.وان كنت اشم من استئناسك بالمرجع(ادونيس منتحلا) رائحة التغرير بالقاريء.صارح نفسك الست من اتباع ادونيس؟وشهادتي في هذا الاخير وإن بالشعر الشعبي:
ايدين اليهود اطــوال؟نبحث عن شهره؟**** قصدي (أدونيس)..فييي اسمه مشكـــوك
اسمي (سعــداوي) ويحمـل للبشــــرى ****وانت (عبد العالـــي) هكذا يعرفــــــــــــوك
رابط نشر نموذجي.
http://montadajbala.ahlamontada.net/t4854-topic#14985
القصدية في القرآن الكريم من جهة الوزن
ونختم بالقصدية في القرأن من جهة الوزن ص 71 (بالمعنى العام او الخاص) هي ذات طبيعة فنية...منصور كيلاني في دروسه الشريط الثنائيات في القرآن الكريم.
وصحيح فــ(كل كلمة في القرأن قصد الله ان تكون على هياتها وترتيبها الذي هي عليه) مثال/ ضيزى...دكا دكا....ليس هناك صدفة او عبثية في الفاط القران وما ترد عليه من اشكال.وكشاهد آخر قول الدكتور صبحي الصالح الذي استشهدت به عن القصدية في القرأن من جهة الوزن عين الصواب.ص71
ويبدو لي أن ليس هناك حاجة تربط كون اوزان الشعر نزلت من السماء الا الاية (علم أدم الاسماء لها) الصفحة 72 .اما التنزيل جملة في ليلة القدر والتنجيم فيما بعد فليس له علاقة بموضوع القصدية في القران من جهة الوزن...كلام يبقى من قبيل الحشو وربما النقل واطالة في عدد الصفحات.والاصل اننا في عصر السرعة عصر الرقمية عصر الساندويتش.
وعندئذ يمكن التصديق (مكتشفا) **** أو لا فإنّك فــــوق المــاء كالزبــــد
وبالشعبي اليك اضافات اخرى/
كونطاكتيت لـ(مرعي) من الفايس وطلبت****من (العروض الزاخر) نتفــرّب زلفــى
غير رجعت العشوه شوفوا كيف يأســت**** يظهر لي جبان راحت لـــه الوقفــــــــه
جنيدو ..سيــدي هاك عنده واش كتبــت
Début de la conversation
http://kenanaonline.com/boutaflikayahod#http://kenanaonline.com/users/boutaflikayahod/posts/905361
عدو نفسه وعدو الامة هذا يعرفني...https://www.facebook.com/profile.php?id=100003347088324
أحمد جنيدو
Fin de la discussion
سال لي عليه كثير واعطيـــه القفّــــــــه
عن الشعر في صميم العروض أتحدث اليكم.doc
( ف)كرشو التبن هرب؟انا هكذا عرفـت****وواش رايك انت؟هذا الشـــي صدفـه؟
على الخليل أدّارك؟واش قريت وكسبت؟****اخفش ثان بان وطــل من الشّرفـــه؟
الـ (المتدارك العشري)
ياترى على(اللاحق)و(الملحق) نظمـت؟****وكاشمه ع(المقبـول)عندك من نتفـــه؟
في الحشو والفضول بيه لمثل ضربـــــت
http://kenanaonline.com/users/boutaflikayahod/posts/905361
واللّي قــالوا عليــه عنّـــــا ما يخفـــــى
صح موسوعي كبير.. منّه والله خـفت **** وما نخبّيش عليـــــك حاكمتني الرجفـه
ما تنساش تقول له:هكذا زدت صغـرت**** وكل ما الطير يعلو يـزداد في الخفـــــــه
الامة راهي بخيـــر..جاهل والاّ خنـــت ؟ ****ورغم الداء والاعداء كاين اللي يصفـى
نقلا عن تعليقي هنا.
https://majdoubabdelali.blogspot.com/2016/12/blog-post_14.html?showComment=1483437329079#c94700408494095374
او
https://difaf.ahlamontada.net/t5475-topic#8579
والى اللقاء الثالث-إن شاء الله-
حول الكتاب الاول من العروض الزاخر
شلغوم العيد05.01.2017
سعداوي ربيع- عضو مبدع
- عدد الرسائل : 1928
نقاط : 3200
تاريخ التسجيل : 27/10/2010
مواضيع مماثلة
» ليس العروض بسهل مركبا أبدا؟.السيد مرعي محمود
» مرعي محمود Habite à Mash Had, Hazafon, Israel
» سقط القناع ... للشاعـــر محمود درويش .
» افضل العروض لك و لاسرتك من H&M
» افضل العروض لك و لاسرتك من H&M
» مرعي محمود Habite à Mash Had, Hazafon, Israel
» سقط القناع ... للشاعـــر محمود درويش .
» افضل العروض لك و لاسرتك من H&M
» افضل العروض لك و لاسرتك من H&M
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعة أبريل 12, 2024 4:10 pm من طرف سعداوي ربيع
» المتألقه ياسمين ابراهيم
الثلاثاء أكتوبر 10, 2023 8:54 pm من طرف سعداوي ربيع
» إستمتع بخدمة ultimate game pass لجهاز الإكسبوكس و الحاسوب
الخميس نوفمبر 24, 2022 10:35 pm من طرف lmandoo
» ربيع المؤمـــــــــــــــــــن
الثلاثاء نوفمبر 08, 2022 8:11 am من طرف سعداوي ربيع
» مشروع واحة الشاطيء شقق للبيع في مدينة دبي للاستديوهات
الخميس نوفمبر 03, 2022 9:21 pm من طرف lmandoo
» شركة حلول ميج للاستشارات وتطوير الأعمال
الثلاثاء أكتوبر 18, 2022 11:26 am من طرف lmandoo
» نانا اليوم اقوى الخصومات على كل المنتجات
الأربعاء أكتوبر 12, 2022 11:28 pm من طرف lmandoo
» مرام مالك فنانة غنائية سعودية
الإثنين سبتمبر 05, 2022 5:12 am من طرف lmandoo
» موقع تعليمي سعودي لتغطية كافة المناهج
الخميس أغسطس 25, 2022 11:44 pm من طرف lmandoo
» يونيريم للرعاية المنزلية UNIREM Home Care
الأربعاء أغسطس 17, 2022 3:49 am من طرف lmandoo
» ايه افضل بيوتى صالون فى حدئق الاهرام واكتوبر وزايد
السبت أغسطس 13, 2022 3:57 am من طرف lmandoo
» اشطر جراح عام دكتور عبد الوهاب رأفت
السبت أغسطس 13, 2022 2:21 am من طرف lmandoo
» اشطر جراح عام دكتور عبد الوهاب رأفت
الثلاثاء أغسطس 09, 2022 1:47 am من طرف lmandoo
» ايه افضل بيوتى صالون فى حدئق الاهرام واكتوبر وزايد
الثلاثاء أغسطس 09, 2022 1:37 am من طرف lmandoo
» مصممة الازياء رنا سمعان من نينوى العراق إلى العالمية
الإثنين أغسطس 08, 2022 3:45 am من طرف lmandoo