مـــــــــــــــــــــواعظ
من فضل الله على عباده تتابع مواسم الخيرات ومضاعفة الحسنات فالمؤمن يتقلب في ساعات عمره بين أنواع العبادات والقربات فلا يمضي من عمره ساعة إلا ولله فيها وظيفة من وظائف الطاعات وما أن يفرغ من عبادة إلا ويشرع في عبادة أخرى ولم يجعل الله حدا لطاعة العبد إلا انتهاء عمره وانقضاء أجله.
وبعد ان اتم الله لنا نعمة اكمال شهر الصيام والقيام ورتب عليه عظيم الأجر والثواب صيام ست أيام من شوال التي ثبت في فضائلها العديد من الأحاديث منها ما رواه الإمام مسلم من حديث أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه أن النبي - صلى الله عليه وسلم- قال : ( من صام رمضان ثم أتبعه ستا من شوال كان كصيام الدهر
المواضيع الأخيرة
بطاقات اسلامية
أدعية رمضانــــــــــية
العروض الرقمي الخدعة الكبرى برقمية مختلفة - :::
صفحة 1 من اصل 1
العروض الرقمي الخدعة الكبرى برقمية مختلفة - :::
أيا هالة الغامدي المشرفــــــه
هل الحذف ينفـع أو أرشفــــه؟
رابط دروس العروض الرقمي
http://muntada.islamtoday.net/t43111-6.html
على انني اعدكم بتدوينات تكون هي
الصورة طبق الاصل للمنتدى.
دعي الحلم واطّــرحي للهــوى
لتدخلــي ولتتركي الشّرفـــــــه
مضى عنك كم من ليـال طوال
فمن ذا تقبّــل يا مرجفـــــــه؟
عروضكم ســوف اعرضــــــه
برقميــة أخــرى مختلفــــــــه
الدرس الاول/
في المقدمة تستوقفنا الفقرة
والعروض علم من أجمل علوم العربية وأحبها إلى النفس، ولكن المصطلحات تعقده . يقول الدكتور أحمد عبد المجيد محمد خليفة في مقدمة كتابه (في الموسيقى الشعرية ) " : ...حتى أننا لا نعرف علما من العلوم العربية والإنسانية، قد اكتظ بغريب المصطلحات وجفافها، كما اكتظ بها عروض الشعر العربي وقافيته، .... كل ذلك دفع الكثيرين إلى الإعراض عن تعلم العروض والتنفير منه وإظهاره في صورة بغيضة وثقيلة، لا تتمشى معه طبيعة الشعر وما فيه من جماليات."
من هو عبد المجيد محمد خليفة؟اذا صح وانه القائل: ) " : ...حتى أننا لا نعرف علما من العلوم العربية والإنسانية، قد اكتظ بغريب المصطلحات وجفافها، كما اكتظ بها عروض الشعر العربي وقافيته،...
فهل اوضح حكمة الاكتضاض بما اسماه الغريب.. ؟وهل يعرف اسباب الغربـة؟بمعنى آخر من الغريب هو ام اللغة ام السلف؟
ثم ما محل اعراب مثل هذه الفقرات والالفاظ:
- التنفير منه
- - إظهاره في صورة بغيضة وثقيلة
- لا تتمشى معه طبيعة الشعر وما فيه من جماليات."
اقول ما محل اعراب مثل هذه الفقرات في كتاب المفروض فيه الاكاديمية والمنهج والابتعاد عن اللغة الانشائية..المفروض فيه الموضوعية .؟؟؟؟؟
انني وانا افكك الشفرات لا استبعد وانكم تقوّلون الرجل ما لم يقله..دليلي في ذلك النقاط المتتابعة التي تبدأ من: .... كل ذلك دفع الكثيرين إلى الإعراض عن تعلم العروض.
بمعنى آخر انا لا استبعد ان هذا الكلام الانشائي التنفيري التحريضي ضد العروض*الذات* هو من لغتكم العبرية..فأنتم الفتم الحشو والحشر والتغرير ببسطاء العرب.
لتقدموا للقراء نسخة من الكتاب Pdf او Word
من السهل نصطـاد للسمكات
ولكن بشيء من المعــــــرفة
لماذا التطــــــــاول يا امرأة؟
دليل علــى أنــك خائفــــــــه
المناقشة بالكامل والبفية وباخراج جميل هنا
http://www.wahatalarab.com/asp/showArticle.aspx?Art_ID=135318&Upvisitedcount=true
هل الحذف ينفـع أو أرشفــــه؟
رابط دروس العروض الرقمي
http://muntada.islamtoday.net/t43111-6.html
على انني اعدكم بتدوينات تكون هي
الصورة طبق الاصل للمنتدى.
دعي الحلم واطّــرحي للهــوى
لتدخلــي ولتتركي الشّرفـــــــه
مضى عنك كم من ليـال طوال
فمن ذا تقبّــل يا مرجفـــــــه؟
عروضكم ســوف اعرضــــــه
برقميــة أخــرى مختلفــــــــه
الدرس الاول/
في المقدمة تستوقفنا الفقرة
والعروض علم من أجمل علوم العربية وأحبها إلى النفس، ولكن المصطلحات تعقده . يقول الدكتور أحمد عبد المجيد محمد خليفة في مقدمة كتابه (في الموسيقى الشعرية ) " : ...حتى أننا لا نعرف علما من العلوم العربية والإنسانية، قد اكتظ بغريب المصطلحات وجفافها، كما اكتظ بها عروض الشعر العربي وقافيته، .... كل ذلك دفع الكثيرين إلى الإعراض عن تعلم العروض والتنفير منه وإظهاره في صورة بغيضة وثقيلة، لا تتمشى معه طبيعة الشعر وما فيه من جماليات."
من هو عبد المجيد محمد خليفة؟اذا صح وانه القائل: ) " : ...حتى أننا لا نعرف علما من العلوم العربية والإنسانية، قد اكتظ بغريب المصطلحات وجفافها، كما اكتظ بها عروض الشعر العربي وقافيته،...
فهل اوضح حكمة الاكتضاض بما اسماه الغريب.. ؟وهل يعرف اسباب الغربـة؟بمعنى آخر من الغريب هو ام اللغة ام السلف؟
ثم ما محل اعراب مثل هذه الفقرات والالفاظ:
- التنفير منه
- - إظهاره في صورة بغيضة وثقيلة
- لا تتمشى معه طبيعة الشعر وما فيه من جماليات."
اقول ما محل اعراب مثل هذه الفقرات في كتاب المفروض فيه الاكاديمية والمنهج والابتعاد عن اللغة الانشائية..المفروض فيه الموضوعية .؟؟؟؟؟
انني وانا افكك الشفرات لا استبعد وانكم تقوّلون الرجل ما لم يقله..دليلي في ذلك النقاط المتتابعة التي تبدأ من: .... كل ذلك دفع الكثيرين إلى الإعراض عن تعلم العروض.
بمعنى آخر انا لا استبعد ان هذا الكلام الانشائي التنفيري التحريضي ضد العروض*الذات* هو من لغتكم العبرية..فأنتم الفتم الحشو والحشر والتغرير ببسطاء العرب.
لتقدموا للقراء نسخة من الكتاب Pdf او Word
من السهل نصطـاد للسمكات
ولكن بشيء من المعــــــرفة
لماذا التطــــــــاول يا امرأة؟
دليل علــى أنــك خائفــــــــه
المناقشة بالكامل والبفية وباخراج جميل هنا
http://www.wahatalarab.com/asp/showArticle.aspx?Art_ID=135318&Upvisitedcount=true
سعداوي ربيع- عضو مبدع
- عدد الرسائل : 1928
نقاط : 3200
تاريخ التسجيل : 27/10/2010
رد: العروض الرقمي الخدعة الكبرى برقمية مختلفة - :::
الدرس الثاني/
حذف مشاركتي انا ابو الهول.. الصفحة السادسة حصريا.
متسامح
صديق جديد
رقم العضوية : 96109
تاريخ التسجيل : Sep 2009
الجنس : ذكر
المشاركات : 11
النقاط :
مزاجي:
شكرا: 20
شكرت 21 مرة في 4 مشاركة
________________________________________
الموضوع مشوق .. جزاكم الله خير ..
وسأبدأ ولاتسونا بالتصويب ..
متسامح
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى متسامح
البحث عن المشاركات التي كتبها متسامح
إضافة متسامح إلى الإتصالات الخاصة بك
منذ /24-11-2009, 08:01 PM #52 (permalink)
هالة الغامدي
مشرفة منتدى التقنية والإنترنت
رقم العضوية : 26970
تاريخ التسجيل : Apr 2006
المكان : لِلْجِنَانِ الحَنِينْ..إِنَّهَا مُنْيَتِي
الجنس : أنثى
المشاركات : 13,224
النقاط :
مزاجي:
اوسمتي :
شكرا: 6,972
شكرت 9,471 مرة في 3,365 مشاركة
________________________________________
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متسامح
الموضوع مشوق .. جزاكم الله خير ..
وسأبدأ ولاتسونا بالتصويب ..
حياك الله
وحليفك التوفيق
التوقيع
ياهالةَ الخيرِ فوق الغيمِ قد لمعتْ ..
حروفُ رسمِكِ ياأختًا بها أثِقُ ..
بنتُ الأصولِ حباكِ اللهُ مكرمةً ..
تسري مع النبضِ بالإيمان تأتلِقُ..
زاهية شكراً .. شكراً ياغالية ..
غبار!!
مدونتي..
ولأملي فيض حبي () ..
هالة الغامدي
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى هالة الغامدي
زيارة موقع هالة الغامدي المفضل
البحث عن المشاركات التي كتبها هالة الغامدي
إضافة هالة الغامدي إلى الإتصالات الخاصة بك
منذ /اليوم, 04:14 PM #53 (permalink)
أبو الهول
صديق جديد
رقم العضوية : 108034
تاريخ التسجيل : Nov 2009
الجنس : ذكر
المشاركات : 5
النقاط :
شكرا: 0
شكرت مرة واحدة في مشاركة واحدة
________________________________________
خشـــــــاش يـــا أهلا بـكم ومضـا
عنــــــــدي ســؤال كان مفترضـــا:
مـاذا ترى في الــــــف مصطلــح:
كل تهـــــــاوى وانتهى عرضــا؟
نموذج من المداعبة اللغوية وفي المصطلحات/
على غير مــــا اعتادت الديكـــة
علت صيحة *الديك* ..هذا اللئيم
اللعب على المكشوف بواحة العرب بالقسم الادبي تحت عنوان/
على غير مــــا اعتادت الديكـــة
رابط آخر في الخدمة/
http://www.jwhr.net/forum/t15440.html
ممكن زيارة الفريق العامل*الديكي* هنا ايضا/
http://www.jwhr.net/forum/t17739.html
جئت ابتكــــــــارا إنما عبثــــــــــا
عـن الخليل يرتضـــــــى عوضــا
ليس البديـــل فــــــــي تجاوزنــــا
للذات ..مهما قيـل:هذا مضـــــــى
لا..لم نعد حقــــــــلا لتجربـــــــة
لا يدّعـــي إلاّ الــــــذي مــــرض
من لي برد منـــــــك يقنعنــــــــي
هل يا ترى وحدي الذي امتعضا؟
كما اعرفك اظنك تعرف الاسم ربيع سعداوي
كيف احوال: ملتقى العروض..؟
انت تعرف وانني فرضت رقابة على كذا منتدى..
دعني اسالك اللحظة/
لماذا تقديم الدروس هنا بواسطة الغير؟خدعة وتغرير من دون شك
لتمرير السياسة التدميرية؟تهربا من الفضائح وتسترا باسماء وهمية.
توقع المصيبة يخفف من صدمتها.
الفلسفة الغربية تقول/
أنا اشك اذن انا موجود
لا اخفي على الجميع انني عندي حساسية مفرطة تجاه الاسماء الوهمية وخاصة البراقة..من مثل حفيدة رسول الله..ناصر الحق..نفسي تضئ..
حذف تعليقي انا*أبو الهول* ثابت..الاكثر حتى بنص رسالة
*انتظروا مدونتي الاسلام اليوم الموازية*
لماذا الحذف؟هل انتم تخشون الرأي الآخر؟واضح الارتباك يا سيدة.
تقوليــن:
أبو الهول,
لقد تلقيت مخالفة في
منتديات الإسلام اليوم.
السبب: سلوكية
-------
نأمل منكم التقيّد بانظمة المنتدى وعدم التجاوز على الآخرين
-------
وبسببها حصلت على 1 نقطة وقد تكون سببا في منع دخولك للمنتدى حتى تنتهي. وحقيقة المخالفة لن تنتهي.
المشاركة الأصلية:
http://muntada.islamtoday.net/t43111-post776940.html#post776940
أين مخالفتــي؟
أما أنت امسيـت مختطفـــــه؟
ترى تحضرون علينا السؤال؟
إلــيّنا بـ*خشان*مع خلفــــه
أما انتم تدّعــون البقـــــاء؟
لسوف أجــره من كتفـــــه
سأجعل منكم سخريــــــــة
بفضل الذي أنــا في كنفــه
يتبــع
حذف مشاركتي انا ابو الهول.. الصفحة السادسة حصريا.
متسامح
صديق جديد
رقم العضوية : 96109
تاريخ التسجيل : Sep 2009
الجنس : ذكر
المشاركات : 11
النقاط :
مزاجي:
شكرا: 20
شكرت 21 مرة في 4 مشاركة
________________________________________
الموضوع مشوق .. جزاكم الله خير ..
وسأبدأ ولاتسونا بالتصويب ..
متسامح
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى متسامح
البحث عن المشاركات التي كتبها متسامح
إضافة متسامح إلى الإتصالات الخاصة بك
منذ /24-11-2009, 08:01 PM #52 (permalink)
هالة الغامدي
مشرفة منتدى التقنية والإنترنت
رقم العضوية : 26970
تاريخ التسجيل : Apr 2006
المكان : لِلْجِنَانِ الحَنِينْ..إِنَّهَا مُنْيَتِي
الجنس : أنثى
المشاركات : 13,224
النقاط :
مزاجي:
اوسمتي :
شكرا: 6,972
شكرت 9,471 مرة في 3,365 مشاركة
________________________________________
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متسامح
الموضوع مشوق .. جزاكم الله خير ..
وسأبدأ ولاتسونا بالتصويب ..
حياك الله
وحليفك التوفيق
التوقيع
ياهالةَ الخيرِ فوق الغيمِ قد لمعتْ ..
حروفُ رسمِكِ ياأختًا بها أثِقُ ..
بنتُ الأصولِ حباكِ اللهُ مكرمةً ..
تسري مع النبضِ بالإيمان تأتلِقُ..
زاهية شكراً .. شكراً ياغالية ..
غبار!!
مدونتي..
ولأملي فيض حبي () ..
هالة الغامدي
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى هالة الغامدي
زيارة موقع هالة الغامدي المفضل
البحث عن المشاركات التي كتبها هالة الغامدي
إضافة هالة الغامدي إلى الإتصالات الخاصة بك
منذ /اليوم, 04:14 PM #53 (permalink)
أبو الهول
صديق جديد
رقم العضوية : 108034
تاريخ التسجيل : Nov 2009
الجنس : ذكر
المشاركات : 5
النقاط :
شكرا: 0
شكرت مرة واحدة في مشاركة واحدة
________________________________________
خشـــــــاش يـــا أهلا بـكم ومضـا
عنــــــــدي ســؤال كان مفترضـــا:
مـاذا ترى في الــــــف مصطلــح:
كل تهـــــــاوى وانتهى عرضــا؟
نموذج من المداعبة اللغوية وفي المصطلحات/
على غير مــــا اعتادت الديكـــة
علت صيحة *الديك* ..هذا اللئيم
اللعب على المكشوف بواحة العرب بالقسم الادبي تحت عنوان/
على غير مــــا اعتادت الديكـــة
رابط آخر في الخدمة/
http://www.jwhr.net/forum/t15440.html
ممكن زيارة الفريق العامل*الديكي* هنا ايضا/
http://www.jwhr.net/forum/t17739.html
جئت ابتكــــــــارا إنما عبثــــــــــا
عـن الخليل يرتضـــــــى عوضــا
ليس البديـــل فــــــــي تجاوزنــــا
للذات ..مهما قيـل:هذا مضـــــــى
لا..لم نعد حقــــــــلا لتجربـــــــة
لا يدّعـــي إلاّ الــــــذي مــــرض
من لي برد منـــــــك يقنعنــــــــي
هل يا ترى وحدي الذي امتعضا؟
كما اعرفك اظنك تعرف الاسم ربيع سعداوي
كيف احوال: ملتقى العروض..؟
انت تعرف وانني فرضت رقابة على كذا منتدى..
دعني اسالك اللحظة/
لماذا تقديم الدروس هنا بواسطة الغير؟خدعة وتغرير من دون شك
لتمرير السياسة التدميرية؟تهربا من الفضائح وتسترا باسماء وهمية.
توقع المصيبة يخفف من صدمتها.
الفلسفة الغربية تقول/
أنا اشك اذن انا موجود
لا اخفي على الجميع انني عندي حساسية مفرطة تجاه الاسماء الوهمية وخاصة البراقة..من مثل حفيدة رسول الله..ناصر الحق..نفسي تضئ..
حذف تعليقي انا*أبو الهول* ثابت..الاكثر حتى بنص رسالة
*انتظروا مدونتي الاسلام اليوم الموازية*
لماذا الحذف؟هل انتم تخشون الرأي الآخر؟واضح الارتباك يا سيدة.
تقوليــن:
أبو الهول,
لقد تلقيت مخالفة في
منتديات الإسلام اليوم.
السبب: سلوكية
-------
نأمل منكم التقيّد بانظمة المنتدى وعدم التجاوز على الآخرين
-------
وبسببها حصلت على 1 نقطة وقد تكون سببا في منع دخولك للمنتدى حتى تنتهي. وحقيقة المخالفة لن تنتهي.
المشاركة الأصلية:
http://muntada.islamtoday.net/t43111-post776940.html#post776940
أين مخالفتــي؟
أما أنت امسيـت مختطفـــــه؟
ترى تحضرون علينا السؤال؟
إلــيّنا بـ*خشان*مع خلفــــه
أما انتم تدّعــون البقـــــاء؟
لسوف أجــره من كتفـــــه
سأجعل منكم سخريــــــــة
بفضل الذي أنــا في كنفــه
يتبــع
سعداوي ربيع- عضو مبدع
- عدد الرسائل : 1928
نقاط : 3200
تاريخ التسجيل : 27/10/2010
رد: العروض الرقمي الخدعة الكبرى برقمية مختلفة - :::
مضى زمن شطحات لكـــم
ألا قبح لحن ومن عزفــــه
ألم تبحثوا فينا عن إلّــــة؟
نشطتــم حتـى بمزدلفــــه؟
منتديات الاسلام اليوم
لما تكفرون بعلم العروض
ويحمل رقميكـم شرفـــــه؟
الدرس الثالث/
ثابت/
1-التسمية:العروض الرقمي
2-اعراضكم انتم
http://muntada.islamtoday.net/t43111-2.html
أ—الفقرة/
كل ذلك دفع الكثيرين إلى الإعراض عن تعلم العروض والتنفير منه وإظهاره في صورة بغيضة وثقيلة، لا تتمشى معه طبيعة الشعر وما فيه من جماليات." صفحة 1..تفكيكها سبقت الاشارة اليه في درس سابق.
ب-الفقرة /
أخي عبد الكريم أرجوك ثم ارجوك
ألا تأتي بالمفاعيل تفاعيل مطلقاً أبداً
فإن ذلك مما يسبب الحساسية
والاحراج المطلق
والتكسير والإحباط
صفحة 2
3- التسول والشحاتة :
أ-تعليق سيدكم خشان/وكم ستكون الروعة لو نجحتم في كسب أستاذتنا زاهية بنت البحر للرقمي.
ب-تعليق الاسم الوهمي*نفسي تضيء*/
و استاذتنا زاهية شاعرة قديرة يكون من حسن حظنا و نجاح الرقمي إن انضمت إليه
ج-التستر ببردة بنت البحر
ياهالةَ الخيرِ فوق الغيمِ قد لمعتْ ..
حروفُ رسمِكِ ياأختًا بهــا أثِقُ ..
بنتُ الأصولِ حباكِ اللهُ مكرمـةً ..
تسري مع النبضِ بالإيمان تأتلِقُ..
4-البحث عن الشاة الشاردة
لكن من يحمل في جنباته شاعراً نائماً يحب الرقمي ويستمتع به
لأنه يوقظ هذا الحساس الشاعر الخفي ويكتشفه به
لعل الأمر خير
5-الفبركة والنوايا واضحة وبالاسماء والتواقيع
اللاعبون اطراف من الادارة في غالبيتهم
ويكفي هذا التوقيع لقارئة المستقبل.
قال أبي:
لا تقصصْ رؤياكَ على أحدٍ
فالشارعُ ملغومٌ بالآذانْ
كلُّ أذنٍ
يربطها سلكٌ سرّيٌ بالأخرى
حتى تصلَ السلطانْ .!!!
صفحة3
وإذ علم السلطــان أمركــــــم
فكيف الجــزاء؟تصـــــرفـــه
لقد جمع الناس من حولكــم
وأحضر علفـــا ..فمن علفه؟
للفسحة والراحة ودائما *الحرب لغوية*
أ-العزف بالعلمانية
http://obamaar.tadwena.com/5606/ظط²ط§ط±+ط§ظظظط±ظ...ط¬ظ ط§ظ+ط§ظظظط¯ط§ظظ..ظ..ظ...4.html
ب-معنى (الخلْقْ) بين اللغة والقرآن الكريم
http://obamaar.tadwena.com/5587/ظط²ط§ط±+ط§ظظظط±ظ..ط¬ظ ط§ظ+ط§ظظظط¯ط§ظظ...ظ..ظ...3.html
احذروا من الموقع حوار التمدن فقد لاحظت ضفاف معجبة به.
ج- على غير ما اعتادت الديكة.
http://president25.malware-site.www/archive/2009/10/962085.html
ألا قبح لحن ومن عزفــــه
ألم تبحثوا فينا عن إلّــــة؟
نشطتــم حتـى بمزدلفــــه؟
منتديات الاسلام اليوم
لما تكفرون بعلم العروض
ويحمل رقميكـم شرفـــــه؟
الدرس الثالث/
ثابت/
1-التسمية:العروض الرقمي
2-اعراضكم انتم
http://muntada.islamtoday.net/t43111-2.html
أ—الفقرة/
كل ذلك دفع الكثيرين إلى الإعراض عن تعلم العروض والتنفير منه وإظهاره في صورة بغيضة وثقيلة، لا تتمشى معه طبيعة الشعر وما فيه من جماليات." صفحة 1..تفكيكها سبقت الاشارة اليه في درس سابق.
ب-الفقرة /
أخي عبد الكريم أرجوك ثم ارجوك
ألا تأتي بالمفاعيل تفاعيل مطلقاً أبداً
فإن ذلك مما يسبب الحساسية
والاحراج المطلق
والتكسير والإحباط
صفحة 2
3- التسول والشحاتة :
أ-تعليق سيدكم خشان/وكم ستكون الروعة لو نجحتم في كسب أستاذتنا زاهية بنت البحر للرقمي.
ب-تعليق الاسم الوهمي*نفسي تضيء*/
و استاذتنا زاهية شاعرة قديرة يكون من حسن حظنا و نجاح الرقمي إن انضمت إليه
ج-التستر ببردة بنت البحر
ياهالةَ الخيرِ فوق الغيمِ قد لمعتْ ..
حروفُ رسمِكِ ياأختًا بهــا أثِقُ ..
بنتُ الأصولِ حباكِ اللهُ مكرمـةً ..
تسري مع النبضِ بالإيمان تأتلِقُ..
4-البحث عن الشاة الشاردة
لكن من يحمل في جنباته شاعراً نائماً يحب الرقمي ويستمتع به
لأنه يوقظ هذا الحساس الشاعر الخفي ويكتشفه به
لعل الأمر خير
5-الفبركة والنوايا واضحة وبالاسماء والتواقيع
اللاعبون اطراف من الادارة في غالبيتهم
ويكفي هذا التوقيع لقارئة المستقبل.
قال أبي:
لا تقصصْ رؤياكَ على أحدٍ
فالشارعُ ملغومٌ بالآذانْ
كلُّ أذنٍ
يربطها سلكٌ سرّيٌ بالأخرى
حتى تصلَ السلطانْ .!!!
صفحة3
وإذ علم السلطــان أمركــــــم
فكيف الجــزاء؟تصـــــرفـــه
لقد جمع الناس من حولكــم
وأحضر علفـــا ..فمن علفه؟
للفسحة والراحة ودائما *الحرب لغوية*
أ-العزف بالعلمانية
http://obamaar.tadwena.com/5606/ظط²ط§ط±+ط§ظظظط±ظ...ط¬ظ ط§ظ+ط§ظظظط¯ط§ظظ..ظ..ظ...4.html
ب-معنى (الخلْقْ) بين اللغة والقرآن الكريم
http://obamaar.tadwena.com/5587/ظط²ط§ط±+ط§ظظظط±ظ..ط¬ظ ط§ظ+ط§ظظظط¯ط§ظظ...ظ..ظ...3.html
احذروا من الموقع حوار التمدن فقد لاحظت ضفاف معجبة به.
ج- على غير ما اعتادت الديكة.
http://president25.malware-site.www/archive/2009/10/962085.html
سعداوي ربيع- عضو مبدع
- عدد الرسائل : 1928
نقاط : 3200
تاريخ التسجيل : 27/10/2010
رد: العروض الرقمي الخدعة الكبرى برقمية مختلفة - :::
خشان التحق للتو...
ردي على عجالة
غلى عجالة نحن مع العروض الرقمي ولسنا في كجال فتاوى..
دعنا من العزف بالدين..
تقادمت الشطحات..والشهادات كثيرة..
حفيدة رسول الله..ناصر الحق...حسبي الله...
احتصارا/
ما اعظم الاسم لكن لن نغر بــــــه
كل الشعوب استفاقت..قبحكم زمرا
لا لتضليل القراء..
اجب القراء عن هذا/
http://www.wahatalarab.com/asp/showA...itedcount=true
تراجع /
http://muntada.islamtoday.net/t43111-6.html#post779476
يتبــع
ردي على عجالة
غلى عجالة نحن مع العروض الرقمي ولسنا في كجال فتاوى..
دعنا من العزف بالدين..
تقادمت الشطحات..والشهادات كثيرة..
حفيدة رسول الله..ناصر الحق...حسبي الله...
احتصارا/
ما اعظم الاسم لكن لن نغر بــــــه
كل الشعوب استفاقت..قبحكم زمرا
لا لتضليل القراء..
اجب القراء عن هذا/
http://www.wahatalarab.com/asp/showA...itedcount=true
تراجع /
http://muntada.islamtoday.net/t43111-6.html#post779476
يتبــع
سعداوي ربيع- عضو مبدع
- عدد الرسائل : 1928
نقاط : 3200
تاريخ التسجيل : 27/10/2010
رد: العروض الرقمي الخدعة الكبرى برقمية مختلفة - :::
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته يا أبو الهول,
الموضوع الذي انشأته في الأسفل تـم نقله إلى قسم آخر ونعتقد بأنه سيكون أكثر ملائماً في القسم المنقول إليه
-----
الموضوع: تحاببتما في فتيل العداء؟
المنتدى السابق للموضوع: منتدى الشعر
المنتدى الجديد للموضوع: زاوية النقد
-----
*هذه رسالة تلقائية تُرسل من نظام المنتدى . الرجاء عدم الرد عليها.
مع تحيات
إدارة منتديات الإسلام اليوم
مشاركاتي بالركن/الاسلامية والادب+العروض اين هي؟ ثم القصيدة هجاء فهل الهجاء محله النقد؟
الملفات المرفقة
لاتوجد مواصيغ.bmp
يتبــع
________________________________________
النقل المباشر للنقاش المرفقات
صفحة 6 بعد حذف تعليقي السابق الثابت بنص الرسالة
الملفات المرفقة
العروض الرقمي6.2 - تعريف ومقدمة - - الصفحة 6 - منتديات الإسلام اليوم#post779476.htm
يتبــع
________________________________________
النقل المباشر للنقاش من مالسودان*الاسلام اليوم*
صفحة7
الملفات المرفقة
العروض الرقمي - تعريف ومقدمة - - الصفحة 7 - منتديات الإسلام اليوم#post780133.htm
يتبــع
________________________________________
الشفحة الثامنة
الملفات المرفقة
العروض الرقمي - تعريف ومقدمة - - الصفحة 8 - منتديات الإسلام اليوم#post780488.htm
يتبــع
________________________________________
,يأتي الحضر جبن يؤكد خدعة *العروض الرقمي*
الملفات المرفقة
منتديات الإسلام
يتبــع
________________________________________
الموضوع الذي انشأته في الأسفل تـم نقله إلى قسم آخر ونعتقد بأنه سيكون أكثر ملائماً في القسم المنقول إليه
-----
الموضوع: تحاببتما في فتيل العداء؟
المنتدى السابق للموضوع: منتدى الشعر
المنتدى الجديد للموضوع: زاوية النقد
-----
*هذه رسالة تلقائية تُرسل من نظام المنتدى . الرجاء عدم الرد عليها.
مع تحيات
إدارة منتديات الإسلام اليوم
مشاركاتي بالركن/الاسلامية والادب+العروض اين هي؟ ثم القصيدة هجاء فهل الهجاء محله النقد؟
الملفات المرفقة
لاتوجد مواصيغ.bmp
يتبــع
________________________________________
النقل المباشر للنقاش المرفقات
صفحة 6 بعد حذف تعليقي السابق الثابت بنص الرسالة
الملفات المرفقة
العروض الرقمي6.2 - تعريف ومقدمة - - الصفحة 6 - منتديات الإسلام اليوم#post779476.htm
يتبــع
________________________________________
النقل المباشر للنقاش من مالسودان*الاسلام اليوم*
صفحة7
الملفات المرفقة
العروض الرقمي - تعريف ومقدمة - - الصفحة 7 - منتديات الإسلام اليوم#post780133.htm
يتبــع
________________________________________
الشفحة الثامنة
الملفات المرفقة
العروض الرقمي - تعريف ومقدمة - - الصفحة 8 - منتديات الإسلام اليوم#post780488.htm
يتبــع
________________________________________
,يأتي الحضر جبن يؤكد خدعة *العروض الرقمي*
الملفات المرفقة
منتديات الإسلام
يتبــع
________________________________________
سعداوي ربيع- عضو مبدع
- عدد الرسائل : 1928
نقاط : 3200
تاريخ التسجيل : 27/10/2010
رد: العروض الرقمي الخدعة الكبرى برقمية مختلفة - :::
في تتمة النقاش/ الرد على خشان
العروض الرقمي تواصل مع فكر الخليل وصدور عنه
كثيرا ما يعرض الرقمي على أنه ند لعروض الخليل أو بديل عنه.
انت تقول بالتواصل ولكن خريجوا مدرستك يتقززون من فكر الخليل تفاعيلا ورموزا..وقــد اعطيتك نماذجا من تصريحاتهم وشهاداتهم.بلغت حد العداوة كما توحي به ظلال الكلمات.الى درجةالتنفير والتقزز و..و..من الخليل..دعنا من لالة هالة الغامدي وحذف رأيي وما يتضمنه من معاني تدفع الى الريبة اكثر.. أنا اشك إذن أنا موجود.
خريجوا مدارسكم *هالة الغامدي -نفسي تضئ -يعدون الرقمي ند الند للعروض الخليلي.
تقديم العلم أيعلم وعرضه لا يتم بالجهل ..اليس كذلك؟ لايتم بالذاتية على حساب العلمية والموضوعية.
والواقع أنه لا عروض عربيا سوى عروض الخليل.
حتى وانتم تستخدمون الارقام الحسابية..من 1..2..3 ..فهي ارقام عربية وليست لاتينية او هندية...صحيح انتم –على الاقل في دروسكم بمنتديات الاسلام اليوم- لم تأتونا بارقام عبرية
او هندوسية..وهذه ميزة احسبها لكم..لكن المشكل لا يحل بالكلام الانشائي..
لنعالج رقميكم بمناهج علمية وبكل موضوعية .
ويقدم عروض الخليل بطريقتين
1- عروض الخليل بالتفاعيل
ليس هنا أي خــلاف.
2-عروض الخليل بالأرقام
الخلاف هنا..هل الخليل مثلا عرض عروضه رقميا ام المقصود ابتكاركم..؟
كما قد تتهمون الخليل بان علمه ليس قرأنا-مراوغة- انا اتهم رقميكم بانه ليس قرآنا لا ياتيه الباطل من خلفه.
الخليل كان ثقة ،نعرفه ونعرف مؤهلاته ونفسيته *كان موسوعة بشهادتكم الضمنية*.
الخليل عربي قح بل وكان اعلم وادرى باللغة منا فأين نحن اليوم من الفطرة السليمة والاصل الصافي؟
فمن صاحب العروض الرقمي؟وماهي مؤهلاته العلمية؟أسئلة محددة سبق طرحها وماتزال تنتظر الاجابة..
ومن درس الرقمي بالأرقام يعرف أنه يكشف عن شمولية فكر الخليل وأنه لجأ إلى تفاعيله كوسيلة إيضاح تتصف بما تتصف به وسائل الإيضاح عادة من تجسيد وتجزيء.يستدعيهما تسهيل توصيل المعلومة لمن يصعب عليه توصيف الأرقام.
حسبك أن تعرف أن الخليل قد اكتشف أن مجموع جذور اللغة العربية المحتملة مهملة ومستعملة = 412 ,305 ,12
وأنه توصل لذلك على النحو التالي
الأبنية الثنائية = 28×27 =
الأبنية الثلاثية = 28×27×26 = 656 ,19
الأبنية الرباعية = 28×27×26×25= 400 ,491
الأبنية الخماسية = 28×27×26×25×24= 600 ,793 ,11
المجموع = 412 ,305 ,12
هذا صحيح ولكن المجال هو اللغة..اصل الكلمات.. المصادر والمشتقات...التوليد والنحت و...
وليس العروض الذي نحن بصدده..توارثنا عنه رمزين :حركة وسكون وليس ارقاما.
حتى اكون دقيقا انت تشهد ان المجال هو الصرف او البناء*ابنية ثنائية..ثلاثية..و..و..* وليس التقطيع العروضي.
ثم/
من لا يعرف وان العالم قديما كان موسوعة في حد ذاته*فلك..رياضيات ..فيزياء..ادب.....تاريخ جغرافيا...موسيقى و..و..و*؟بمصطلحك شموليا.
وإذن ليس غريبا ان يكون الخليل ابن احمد عالم رياضيات واول من طبقها على اللغة.
توثيق المعلومة والمزيد حول الموضوع على الرابط:
http://web.archive.org/web/20071225163937/www.geocities.com/alarud/79-alkhaleel-warraqamy.html
http://web.archive.org/web/20080118204326/www.geocities.com/alarud/74-lematha-arraqamey.html
سادخل الرابطين..بحثا عن الحقيقة ليس إلا.. ..ربنا زدنا علما.
ما تقدم توطئة للموضوع الأساس وهو التواصل مع فكر الخليل والاستنارة به والصدور عنه إلى ما يليق به من آفاق، بينت بعضها في الرابط أدناه.
اذا قبلنا هذه الفرضية وأجزناها فانتم مطالبون-على الاقل- بحذف كلمات النشــاز في دروسكم واستبدالها بكلمات تليق بالخليل وعروضه.. فهكذا قد احسن *أنا*الظن بكم.
ماذا تقول في اغنية فريد الاطرش/
لقمة صغيرورة تغدينا؟
أظن أن تراثنا الذي قامت عليه الحضارة الغربية يكفينا ويغنينا عروضا او غير عروض..فلماذا الهرولة والبحث عن البديل ونحن لم نستنفذ هذا الخزان ؟اسقاطا/
تركت فيكم امرين (التراث) ماأن تمسكتم بهــــما(به) لن تضلوا أبدا.
نعم انتم عن قصد او عن قصد تشتتون جهودنا وتخلقون لنا عقدا وازمات..مرة بالحداثة ومرة بالرقمي ومرة بالفن للفن...يظهر انتم لا توافقون المقولة/
اطلق ما في يدك وتبع الذي في الجحر
يا ريت جهدكم انصب في استخراج الكنوز من تراثنا..فربما كان أجدر.
ليسانس في الادب العربي فقط فناذا يقول دكاترتنا واساتذتنا؟
العروض الرقمي تواصل مع فكر الخليل وصدور عنه
كثيرا ما يعرض الرقمي على أنه ند لعروض الخليل أو بديل عنه.
انت تقول بالتواصل ولكن خريجوا مدرستك يتقززون من فكر الخليل تفاعيلا ورموزا..وقــد اعطيتك نماذجا من تصريحاتهم وشهاداتهم.بلغت حد العداوة كما توحي به ظلال الكلمات.الى درجةالتنفير والتقزز و..و..من الخليل..دعنا من لالة هالة الغامدي وحذف رأيي وما يتضمنه من معاني تدفع الى الريبة اكثر.. أنا اشك إذن أنا موجود.
خريجوا مدارسكم *هالة الغامدي -نفسي تضئ -يعدون الرقمي ند الند للعروض الخليلي.
تقديم العلم أيعلم وعرضه لا يتم بالجهل ..اليس كذلك؟ لايتم بالذاتية على حساب العلمية والموضوعية.
والواقع أنه لا عروض عربيا سوى عروض الخليل.
حتى وانتم تستخدمون الارقام الحسابية..من 1..2..3 ..فهي ارقام عربية وليست لاتينية او هندية...صحيح انتم –على الاقل في دروسكم بمنتديات الاسلام اليوم- لم تأتونا بارقام عبرية
او هندوسية..وهذه ميزة احسبها لكم..لكن المشكل لا يحل بالكلام الانشائي..
لنعالج رقميكم بمناهج علمية وبكل موضوعية .
ويقدم عروض الخليل بطريقتين
1- عروض الخليل بالتفاعيل
ليس هنا أي خــلاف.
2-عروض الخليل بالأرقام
الخلاف هنا..هل الخليل مثلا عرض عروضه رقميا ام المقصود ابتكاركم..؟
كما قد تتهمون الخليل بان علمه ليس قرأنا-مراوغة- انا اتهم رقميكم بانه ليس قرآنا لا ياتيه الباطل من خلفه.
الخليل كان ثقة ،نعرفه ونعرف مؤهلاته ونفسيته *كان موسوعة بشهادتكم الضمنية*.
الخليل عربي قح بل وكان اعلم وادرى باللغة منا فأين نحن اليوم من الفطرة السليمة والاصل الصافي؟
فمن صاحب العروض الرقمي؟وماهي مؤهلاته العلمية؟أسئلة محددة سبق طرحها وماتزال تنتظر الاجابة..
ومن درس الرقمي بالأرقام يعرف أنه يكشف عن شمولية فكر الخليل وأنه لجأ إلى تفاعيله كوسيلة إيضاح تتصف بما تتصف به وسائل الإيضاح عادة من تجسيد وتجزيء.يستدعيهما تسهيل توصيل المعلومة لمن يصعب عليه توصيف الأرقام.
حسبك أن تعرف أن الخليل قد اكتشف أن مجموع جذور اللغة العربية المحتملة مهملة ومستعملة = 412 ,305 ,12
وأنه توصل لذلك على النحو التالي
الأبنية الثنائية = 28×27 =
الأبنية الثلاثية = 28×27×26 = 656 ,19
الأبنية الرباعية = 28×27×26×25= 400 ,491
الأبنية الخماسية = 28×27×26×25×24= 600 ,793 ,11
المجموع = 412 ,305 ,12
هذا صحيح ولكن المجال هو اللغة..اصل الكلمات.. المصادر والمشتقات...التوليد والنحت و...
وليس العروض الذي نحن بصدده..توارثنا عنه رمزين :حركة وسكون وليس ارقاما.
حتى اكون دقيقا انت تشهد ان المجال هو الصرف او البناء*ابنية ثنائية..ثلاثية..و..و..* وليس التقطيع العروضي.
ثم/
من لا يعرف وان العالم قديما كان موسوعة في حد ذاته*فلك..رياضيات ..فيزياء..ادب.....تاريخ جغرافيا...موسيقى و..و..و*؟بمصطلحك شموليا.
وإذن ليس غريبا ان يكون الخليل ابن احمد عالم رياضيات واول من طبقها على اللغة.
توثيق المعلومة والمزيد حول الموضوع على الرابط:
http://web.archive.org/web/20071225163937/www.geocities.com/alarud/79-alkhaleel-warraqamy.html
http://web.archive.org/web/20080118204326/www.geocities.com/alarud/74-lematha-arraqamey.html
سادخل الرابطين..بحثا عن الحقيقة ليس إلا.. ..ربنا زدنا علما.
ما تقدم توطئة للموضوع الأساس وهو التواصل مع فكر الخليل والاستنارة به والصدور عنه إلى ما يليق به من آفاق، بينت بعضها في الرابط أدناه.
اذا قبلنا هذه الفرضية وأجزناها فانتم مطالبون-على الاقل- بحذف كلمات النشــاز في دروسكم واستبدالها بكلمات تليق بالخليل وعروضه.. فهكذا قد احسن *أنا*الظن بكم.
ماذا تقول في اغنية فريد الاطرش/
لقمة صغيرورة تغدينا؟
أظن أن تراثنا الذي قامت عليه الحضارة الغربية يكفينا ويغنينا عروضا او غير عروض..فلماذا الهرولة والبحث عن البديل ونحن لم نستنفذ هذا الخزان ؟اسقاطا/
تركت فيكم امرين (التراث) ماأن تمسكتم بهــــما(به) لن تضلوا أبدا.
نعم انتم عن قصد او عن قصد تشتتون جهودنا وتخلقون لنا عقدا وازمات..مرة بالحداثة ومرة بالرقمي ومرة بالفن للفن...يظهر انتم لا توافقون المقولة/
اطلق ما في يدك وتبع الذي في الجحر
يا ريت جهدكم انصب في استخراج الكنوز من تراثنا..فربما كان أجدر.
ليسانس في الادب العربي فقط فناذا يقول دكاترتنا واساتذتنا؟
سعداوي ربيع- عضو مبدع
- عدد الرسائل : 1928
نقاط : 3200
تاريخ التسجيل : 27/10/2010
مواضيع مماثلة
» قصص مختلفة
» التنفس في أوساط مختلفة
» طاعون الرشوة
» * غزوة بدر الكبرى ـ عبر وعظات ـ :
» 17 رمضان ذكـــــــرى غزوة بدر الكبرى ...
» التنفس في أوساط مختلفة
» طاعون الرشوة
» * غزوة بدر الكبرى ـ عبر وعظات ـ :
» 17 رمضان ذكـــــــرى غزوة بدر الكبرى ...
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعة أبريل 12, 2024 4:10 pm من طرف سعداوي ربيع
» المتألقه ياسمين ابراهيم
الثلاثاء أكتوبر 10, 2023 8:54 pm من طرف سعداوي ربيع
» إستمتع بخدمة ultimate game pass لجهاز الإكسبوكس و الحاسوب
الخميس نوفمبر 24, 2022 10:35 pm من طرف lmandoo
» ربيع المؤمـــــــــــــــــــن
الثلاثاء نوفمبر 08, 2022 8:11 am من طرف سعداوي ربيع
» مشروع واحة الشاطيء شقق للبيع في مدينة دبي للاستديوهات
الخميس نوفمبر 03, 2022 9:21 pm من طرف lmandoo
» شركة حلول ميج للاستشارات وتطوير الأعمال
الثلاثاء أكتوبر 18, 2022 11:26 am من طرف lmandoo
» نانا اليوم اقوى الخصومات على كل المنتجات
الأربعاء أكتوبر 12, 2022 11:28 pm من طرف lmandoo
» مرام مالك فنانة غنائية سعودية
الإثنين سبتمبر 05, 2022 5:12 am من طرف lmandoo
» موقع تعليمي سعودي لتغطية كافة المناهج
الخميس أغسطس 25, 2022 11:44 pm من طرف lmandoo
» يونيريم للرعاية المنزلية UNIREM Home Care
الأربعاء أغسطس 17, 2022 3:49 am من طرف lmandoo
» ايه افضل بيوتى صالون فى حدئق الاهرام واكتوبر وزايد
السبت أغسطس 13, 2022 3:57 am من طرف lmandoo
» اشطر جراح عام دكتور عبد الوهاب رأفت
السبت أغسطس 13, 2022 2:21 am من طرف lmandoo
» اشطر جراح عام دكتور عبد الوهاب رأفت
الثلاثاء أغسطس 09, 2022 1:47 am من طرف lmandoo
» ايه افضل بيوتى صالون فى حدئق الاهرام واكتوبر وزايد
الثلاثاء أغسطس 09, 2022 1:37 am من طرف lmandoo
» مصممة الازياء رنا سمعان من نينوى العراق إلى العالمية
الإثنين أغسطس 08, 2022 3:45 am من طرف lmandoo